الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصه النبي محمد عليه افضل الصلاه والسلام

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

قصة محمد نبي الله ورسوله عليه الصلاة والسلام يعنى 
بعدما رفع الله نبي الله عيسى بن مريم إلى السماء ونجاه من القوم الكافرين ظلت الأرض ما يقارب 6 قرون بلا نبي أو رسول فانتظر الكفر بالله فأذن الله أن يرحم البشرية بخاتم النبيين والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.
ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في عام الفيل ولما ولد هدمت شرفات ايوان كسرى وانطفأت ڼار المجوس ورجمت الشياطين في السماء بمولد محمد صلى الله عليه وسلم.
ولد يتيما فأواه جده عبد المطلب وفرح به ثم لما توفى آواه عمه أبو طالب وأمه وهو صغير ټوفيت فأرضعته حليمة السعدية ولما جاءها محمد صلى الله عليه وسلم كان خيرا لها وبارك الله في غنمها وأموالها وشياهها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كان وهو صبي يلعب عند حليمة جاءه جبريل عليه السلام ففزع الأولاد وهربوا وبدأ يشق صدره ثم أخرج قلبه وغسله وأخرج حظ الشيطان منه ثم أرجع قلبه والتأم صدره مرة أخرى.
حفظه الرب عز وجل منذ صغره فلم يسجد لصنم قط ولم يشرب خمر ولم يأت فاحشة ورعى الغنم حاله كحال الأنبياء.
أول زوجة يتزوجها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
تزوج النبي محمد عليه السلاة والسلام من السيدة خديجة بنت خويلد فكانت نعم الزوجة والرفيقة والصاحبة بل لما خرج في تجارة رآه أحد الرهبان واسمها بحيرة قال من يرعى هذا الشاب قال إنه عمه أبو طالب فقال الراهب بحيرة هذا سيكون له شأن كبير وسيكون نبي هذه الأمة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قال ما أدراك!
قال ما جلس أحد في هذا المكان إلا وكان نبي ورأيته يجلس فيه ثم إن الغمام يظلله حيث شاء ثم رأيت في كتفه خاتم النبوة إنه محمد سيد الأولين والآخرين خير من وطأت قدمه الثرى على هذه الأرض.
أحبه أهل مكة حتى سموه صديقا أمينا فهو الصادق الأمين الذي أحبه كل أهل مكة بلا استثناء وترعرع في مكة المكرمة.
النبي محمد قبل البعثة يختلي بنفسه في الغار
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يختلي بنفسه في مكان يسمى غار حراء ويتعبد الله عز وجل فيه ويجلس الأيام والليالي وربما قضى شهرا كاملا في غار حراء لوحده في ظلام الليل وحر النهار وخديجة بنت خويلد تأتيه بالطعام والشراب وكان يجلس ويتعبد الله ولا ندري.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
نزول جبريل على محمد في غار حراء
لكن بينه وبين ربه ربما دعاء أو ذكر أو تسبيح ويجلس في الأيام والليالي وفي ليلة ظلماء كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الغار وفجأة جاءه شيء من وراءه فضمھ ولم يستطع التحرك فقال له هذا الشيء اقرأ. قال أنا ما أنا بقاريء. قال اقرأ. قال ما أنا بقاريء. قال اقرأ قال ما أنا بقاريء.
قال له

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات